XGAMING Technology

إنتل تطلق الجيل الرابع عشر من معالجات Core للكمبيوتر واللابتوب

أعلنت شركة إنتل عن إطلاق الجيل الرابع عشر من معالجات Core لكل من الكمبيوتر واللابتوب، والتي تضم مجموعة من المعالجات القوية التي تلبي احتياجات اللاعبين والمهنيين الذين يبحثون عن أقصى قدر من الأداء.

وتشمل عائلة معالجات الجيل الرابع عشر من إنتل معالجات HX القوية، مثل معالج Core i9-14900HX الذي يتميز بـ 24 نواة وسرعة تصل إلى 5.8 جيجاهرتز، بالإضافة إلى معالجات سطح المكتب الجديدة.

كما كشفت إنتل أيضًا عن معالجات Core U Processor Series 1، والتي تجمع بين الأداء والكفاءة في أجهزة الكمبيوتر المحمولة الرقيقة والخفيفة.

وقال نائب رئيس قسم العملاء في إنتل، مايك ماكفي، في بيان له: «نحن متحمسون لإطلاق الجيل الرابع عشر من معالجات Core، والتي تمثل أحدث ابتكاراتنا في مجال الحوسبة. هذه المعالجات الجديدة مصممة لتلبية احتياجات المستخدمين الأكثر تطلبًا، سواء كانوا لاعبين أو مبدعين أو مهندسين أو طلابًا».

وأضاف ماكفي: «مع معالجات الجيل الرابع عشر من Core، نقدم أداءً غير مسبوق وكفاءة في استخدام الطاقة، بالإضافة إلى أحدث التقنيات مثل الذكاء الاصطناعي والاتصال السريع. نحن على ثقة بأن هذه المعالجات الجديدة ستساعد المستخدمين على تحقيق أقصى استفادة من أجهزتهم».

إنتل تطلق الجيل الرابع عشر من معالجات Core للكمبيوتر واللابتوب 1

معالجات Intel HX

وتتميز معالجات HX الجديدة من إنتل بأدائها القوي في الألعاب وإنشاء المحتوى، حيث يوفر معالج Core i9-14900HX أداءً أفضل بنسبة 17% في الألعاب مقارنة بمعالج AMD Ryzen 7945X3D، كما أنه أسرع بنسبة 51% من معالج Ryzen 7945HX في المهام المتعددة.

وتدعم معالجات HX الجديدة أيضًا تقنية Thunderbolt 5 و4، بالإضافة إلى تقنية Wi-Fi 6E والاتصال اللاسلكي الجديد Wi-Fi 7.

ذو صلة: لينوفو تُطلق لابتوبات ألعاب جديدة في CES 2024

معالجات Intel Core i

أما بالنسبة لمعالجات سطح المكتب من الجيل الرابع عشر من Core، فقد أعلنت إنتل عن 18 معالجًا جديدًا، بما في ذلك معالج Core i9-14900 الذي يتميز بـ 24 نواة وسرعة تصل إلى 5.8 جيجاهرتز.

وتزعم إنتل أن معالج Core i9-14900 أسرع بنسبة 15% من معالج AMD Ryzen 9 7900 في اختبار CrossMark، وأسرع بنسبة 32% في اختبار PugetBench من Premiere Pro.

معالجات Intel Core U

أما بالنسبة لمعالجات Core U-Series من إنتل، فهي مصممة لأجهزة الكمبيوتر المحمولة الرقيقة والخفيفة، وتتميز بكفاءة عالية في استخدام الطاقة.

ويأتي معالج Core 7 150U في مقدمة هذه المعالجات، حيث يتميز بـ 10 أنوية وسرعة تصل إلى 5.4 جيجاهرتز.

اقرأ: Alienware تكشف عن شاشتي ألعاب QD-OLED في CES 2024

وتتوفر معالجات الجيل الرابع عشر من Core من إنتل الآن لدى شركاء إنتل، ومن المتوقع أن تتوفر في أجهزة الكمبيوتر المحمولة والكمبيوتر المكتبي الجديدة في الأسابيع المقبلة.

المصدر

source

Leave a Reply

Image Newletter
Select the fields to be shown. Others will be hidden. Drag and drop to rearrange the order.
  • Image
  • Rating
  • Price
  • Stock
  • Availability
  • Add to cart
  • Description
  • Content
  • Dimensions
  • Additional information
Compare