XGAMING Technology

لينوفو تُطلق لابتوبات ألعاب جديدة في CES 2024

أعلنت شركة لينوفو عن مجموعة جديدة من لابتوبات الألعاب خلال معرض CES 2024 في لاس فيغاس. تتميز هذه الأجهزة بتقنية التبريد Legion Coldfront: Hyper الحصرية من لينوفو، والتي تُحافظ على انخفاض درجة الحرارة مع ضمان عدم ارتفاع صوت المروحة بشكل مفرط.

كما أنها مزودة بشرائح الذكاء الاصطناعي لتحسين السرعة والأداء. وتأتي هذه الأجهزة مزودة بنظام التشغيل ويندوز 11 وثلاثة أشهر مجانية من خدمة Xbox Game Pass Ultimate.

لينوفو Legion 9i

يُعد جهاز Lenovo Legion 9i الطراز الأبرز في المجموعة، حيث يأتي مزودًا بأحدث التقنيات وأعلى سعر.

ويُعد هذا اللابتوب تحديثًا للجهاز الذي يحمل الاسم نفسه والذي تم إصداره في سبتمبر الماضي، ولكنه مزود بوحدة معالجة مركزية Intel Core Gen i9-14900HX من الجيل الرابع عشر، ووحدة معالجة رسوميات NVIDIA GeForce RTX 4090.

كما أنه مزود بشريحة الذكاء الاصطناعي LA3-P المُحدثة من الشركة، والتي تُعدل الطاقة تلقائيًا لوحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة الرسومات بناءً على ما تفعله بالجهاز.

بالإضافة إلى ذلك، تُتيح شريحة الذكاء الاصطناعي ميزة Lighting Audio Sync، والتي تُطابق إضاءة RGB للجهاز مع الصوت لزيادة الانغماس.

كما يأتي الجهاز بشاشة Mini-LED مقاس 16 بوصة بدقة 3.2K ونسبة عرض إلى ارتفاع 16:10 ومعدل تحديث سريع يبلغ 165 هرتز.

ذو صلة: لابتوبات لينوفو 2024 تحصل على تحديثات كبيرة ومميزات الذكاء الاصطناعي

ويمكنك اختيار ما يصل إلى 64 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي DDR5 وما يصل إلى 2 تيرابايت من وحدة تخزين داخلية Gen4 PCIe.

كما يتميز بغطاء علوي من الكربون المُشكل بشكل أنيق، مما يُميزه من الناحية الجمالية عن أجهزة الكمبيوتر المحمولة للألعاب الأخرى.

سيُطرح جهاز Lenovo Legion 9i في وقت لاحق من هذا الشهر بسعر يبدأ من 4400 دولار أميركي.

لينوفو Legion Pro 7i

في نفس الفئة، يتميز جهاز Lenovo Legion Pro 7i بوحدة معالجة مركزية Intel Core 14th Gen i9-14900HX، ووحدة معالجة رسوميات NVIDIA GeForce RTX 4090، وما يصل إلى 32 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي وما يصل إلى 2 تيرابايت من وحدة تخزين SSD الداخلية.

كما توجد شاشة IPS مقاس 16 بوصة تدعم معدلات تحديث تصل إلى 240 هرتز وسطوع 500 شمعة في المتر المربع.

تتميز لوحة PureSight المُحدثة هذه بتغطية 100 في المائة من مساحة DCI-P3. باختصار، هذا الجهاز هو وحش حقيقي.

اقرأ: لينوفو تطلق لابتوب ThinkBook Plus Gen 5 الهجين من نوع 2 في 1

سيتوفر جهاز Legion Pro 7i في شهر مارس بسعر يبدأ من 2700 دولار أميركي. كما يتوفر أيضًا جهاز Legion Pro 5i الأقل قوة، والذي يتوفر هذا الشهر بسعر 1500 دولار أميركي.

لينوفو Legion 7i و 5i

أعلنت لينوفو أيضًا عن لابتوبات ألعاب Legion 7i و5i القياسية. لا تحمل هذه الطرازات علامة «برو»، ولكنها لا تزال كافية لتشغيل أهم الألعاب بسهولة.

تتوفر هذه الأجهزة المحمولة بمجموعة متنوعة من الألوان، ويمكن تجهيزها بأحدث شرائح Intel Core i9 14900HX، وما يصل إلى وحدة معالجة رسومات NVIDIA GeForce RTX 4070.

كما يتضمن كلا الطرازين شاشات مقاس 16 بوصة، وما يصل إلى 32 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي وما يصل إلى 1 تيرابايت من وحدة تخزين SSD.

سيتم إصدار جهاز Legion 7i في شهر مارس بسعر يبدأ من 2100 دولار، بينما سيتم إطلاق جهاز 5i في شهر أبريل بسعر يبدأ من 1400 دولار.

كما يتوفر أيضًا إصدار أصغر وأخف وزنًا من جهاز 5i في شهر أبريل بسعر يبدأ من 1500 دولار.

المصدر

source

Leave a Reply

Image Newletter
Select the fields to be shown. Others will be hidden. Drag and drop to rearrange the order.
  • Image
  • Rating
  • Price
  • Stock
  • Availability
  • Add to cart
  • Description
  • Content
  • Dimensions
  • Additional information
Compare