X GAMING Technology


لا يستطيع أحد إنكار ما وصلت له FIFA من تطور ومحاكاة واقعية لرياضة كرة القدم، بداية من الأجواء، وصولًا لمدي تحكمك فيما يجري على أرض الملعب، بكل عام تأتي لنا إضافات صغيرة تضيف من عمق تحكم اللاعب في مجريات اللعب ناهيك عن طور الألتميت تيم الذي ينتظره الجميع من عام لآخر ولكن على الجانب الآخر هناك من ينتظر تغييرًا يحدث فارقًا ثوريًا، سواء على الصعيد الرسومي، أو عن طريق ضخ دماء جديدة في اللعبة بطور كبير جديد، لكن هذا لم يحدث هذا العام أيضًا!

 لكن هذا لا يعني عدم وجود تحسينات كبيرة على المستوي الرسومي وأسلوب اللعب وواقعية محاكاة حركة اللاعبين، بالسطور القادمة نستعرض معاً اهم مميزات هذا الإصدار من FIFA.

نبدأ بأشهر مميزات FIFA 23 للجيل الجديد تقنية الـ HyperMotion2 وهي التحديث الثاني لتقنية HyperMotion التي صدرت مع الإصدار السابق FIFA 22 لكن تم تعزيزها بقوة بهذا الإصدار بتسجيل مباريات كاملة ودعم اللعبة بأكثر من 6000 حركة لجسم اللاعبين! تجعل اللاعبين يتحركون ويلعبون بشكل أكثر استجابة وواقعية.

فستلاحظ منذ الوهلة الأولي اختلاف بحركة اللاعبين ومحاكاة أكثر واقعية خاصة اللاعبين المشهورين كل ٍ حسب أسلوبه وطريقته في التحرك بالملعب او المراوغة او التسديد واحراز الأهداف حتى حراس المرمي أصبحوا اكثراً ذكاءاً وتحركاتهم وقفزاتهم مناسبة أكثر لاتجاه الكرة، ومحاولة تصديها بحركات واقعية تتناسب مع قوة واتجاه الكرة، ايضاً أصبح الحراس يمدون كامل اذرعهم لصد الكور او تغيير اتجاهها حتي لو بأطراف الأصابع.

طور الالتميت واضافة الـ FUT Moments من خلال هذه الإضافة انت تلعب سيناريوهات محددة سابقاً تركز على مسيرة لاعب ما أو مُدرب ويجعلك تعيش اهم اللحظات واللمحات المميزة من مسيرته مع مجموعة متنوعة من التحديات التي يجب إكمالها لتجميع عملة جديدة عبارة عن نجوم ومن ثمّ استبدالها في معرضMoments Star للحصول على بطاقات مثل تيد لاسو ومدربه و غيرها من الهدايا. هذه الإضافة رغم متعتها الكبيرة إلا ان جوائزها للأسف ضعيفة مقارنة بالتحديات الأخرى التي يوفرها الالتميت تيم.

ايضاً تم تغيير نظام التناغم بتشكيلات اللاعبين على الرغم من الانتقادات التي طالت نظام التناغم، إلا أنه يمثل تغيير مميز يعزز تشكيلات اللاعبين لتكون أكثر تنوعاً من الدوريات المختلفة، مما سيشجع اللاعبين على الابتكار في تشكيلاتهم، حيث تم الغاء إجبارك ان تضع اللاعبين الذين بينهم تناغم بجوار بعضهم! أصبح الآن يتم التناغم بينهم مهما كان مكانهم بتشكيلتك، ايضاً تم التغيير على نظام تغيير مراكز اللاعبين فبدلاً من ان فئة مركز لاعب محدد لها تغييرات ثابتة (مثال: بلعبة FIFA22 أي لاعب LW يمكن تغييره سابقاً لـ LF او LM فقط) حاليا تغير الامر للأفضل وأصبح كل لاعب يمكن تغييره لأي مركز لكن يشترط ان يكون اللاعب لعب بهذا المركز سابقاً في الحقيقة! وإلا لن يعطي تناغم لباقي اللاعبين (مثال: لاعب مثل Ronaldinho يلعب CAM او LW او LM غير ذلك لن يعطي تناغم لباقي اللاعبين) ويمكن معرفة المراكز الذي يمكن للاعب ان يلعب بها ويعطي تناغم بدون مشاكل من خلال بيانات بطاقته باللعبة.

اطوار الـ Division rivals والـ Squad Battles ومنافسات ال Draft   بقيت بنفس النظام للإصدار السابق من اللعبة لم يحدث بهم تغيير.


نمط المهنة أصبح أكثر قوة هذا العام، فأصبح بإمكانك اللعب بمديرين فنيين حقيقيين، الأمر الذي يعطي لمسة رائعة صنعت فارقاً كبيراً ايضاً توجد شخصيات تليفزيونية شهرية مثل تيد لاسو وفريق ريتشموند من مسلسل Ted Lasso الشهير. ايضاً محلل الانتقالات لا ينصحك بالسعر المناسب للشراء فقط بل أصبح يقيم الصفقات التي قمت بعملها ويحدد اذا كانت صفقة ناجحة او فاشلة، كما يشيد بك اذا قمت بعمل صفقات ناجحة باقل مصروف ممكن. بشكل عام الطور أصبح أكثر قوة و ثراءاً و متعة.


 اسلوب اللعب كما اوضحنا سابقاً حدث به تطوير كبير على حركات اللاعبين وردة فعلهم بفعل تقنية HyperMotion لكن التطويرات لم تقف عند ذلك! ايضاً نظام تسديد الكرات الثابتة حدث به تطوير جذري و اصبح اكثر سهولة و متعة حيث اصبح بإمكانك تحديد اين سيركل اللاعب الكرة بالضبط هل من اسفلها او من الجانب الايمن بباطن القدم او من الجانب الايسر بظهر القدم و كل ذلك يؤثر علي طريقة التسديد ايضاً حائط اللاعبين اصبح مثل الحقيقة يمكنك جعل لاعب يرقد اسفل الحائط لمنع الكرات الأرضية اثناء قفز الحاط في تنفيذ الكور الثابتة.

التسديد على المرمي حدث على تطوير فأصبح الآن عند الضغط على L1+R1 يحدث تقريب للكاميرا وتبطئ بسيط للوقت يتيح لك توجيه تسديد دقيق للكرات البعيدة عن المرمي.

الرسوم لم تتوقف بمكانها وواضح التطوير على وجوه اللاعبين وزيادة التفاصيل بها لكن التطوير الرسومي الظاهر منذ الوهلة الأولي هي ارضية الملاعب والوانها الغنية التي يوجد منها عدة درجات تختلف من ملعب لآخر حسب اضاءة الملعب وجودة العشب به وهو تطوير لم يوجد بالأجزاء السابقة دائما تجد الارضيات متشابهة بكل الملاعب، حاليا الأرضية اصبحت واقعية وديناميكية تتأثر بانزلاقات اللاعبين وحركتهم عليها مثل الواقع! ايضاً عند تقريب الكاميرا ستلاحظ تطاير العشب عند ركض اللاعب وتأثر العشب بحركته على ارضية الملعب بشكل عام.

الخلاصة هناك مقولة شهيرة للاعب كرة القدم السابق غاري لينيكر “كرة القدم هي لعبة بسيطة – 22 رجلاً يطاردون الكرة لمدة 90 دقيقة – وفي النهاية ، يفوز الألمان دائمًا”. كذلك لعبة FIFA صحيح الإصدار 23 لعبة جيدة ومبهجة وممتعة ولديها الكثير من الأوضاع والتطويرات – لكن في النهاية، ستدرك أنها في الغالب نفس اللعبة التي كنت تلعبها السنوات السابقة.

 

[full_width]

Source

Leave a Reply

Image Newletter
Select the fields to be shown. Others will be hidden. Drag and drop to rearrange the order.
  • Image
  • SKU
  • Rating
  • Price
  • Stock
  • Availability
  • Add to cart
  • Description
  • Content
  • Weight
  • Dimensions
  • Additional information
  • Attributes
  • Custom attributes
  • Custom fields
Click outside to hide the comparison bar
Compare
Compare ×
Let's Compare! Continue shopping