XGAMING Technology

Copilot Pro

أعلنت شركة مايكروسوفت عن إطلاق Copilot Pro ، وهو اشتراك شهري بقيمة 20 دولار أمريكي، يمنح المستخدمين المحترفين ميزات متقدمة وإمكانية الوصول لأحدث إصدارات ChatGPT.

تأتي هذه الخطوة بعد مرور عام تقريبًا من إطلاق الشركة لخدمة الدردشة المدعومة بتقنية ChatGPT – والتي أصبحت تُعرف الآن بـ Copilot – ويتضمن الاشتراك الجديد الدخول إلى هذه الأداة في تطبيقات Microsoft 365 وغيرها من الميزات الجديدة.

مع هذا الإعلان، باتت تطبيقات Copilot لأنظمة iOS و Android متاحة الآن لجميع المستخدمين، بعد أن كانت محصورة في إطلاق محدود الشهر الماضي.

وتستمر الشركة في تعزيز مكانتها في سوق الذكاء الاصطناعي من خلال تقديم ميزة Copilot GPT، التي تتيح للمستخدمين تخصيص Copilot لمواضيع معينة مثل «اللياقة البدنية، والسفر، والطهي وغيرها»، كما يقول نائب الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت ورئيس قسم ويندوز، يوسف مهدي.

ذو صلة > 7 فوائد رئيسية للذكاء الاصطناعي للأعمال

وتُخطط الشركة لأن يتمكن مستخدمو Copilot Pro من إنشاء نماذج GPT خاصة بهم في المستقبل، كما هو الحال في متجر GPT الخاص بشركة OpenAI.

وفقًا لما أعلنته مايكروسوفت، سيكون لدى مستخدمي Copilot Pro القدرة على الوصول إلى نموذج GPT-4 Turbo في أوقات الذروة اعتبارًا من اليوم، وفي النهاية سيتمكنون من التبديل بين نماذج GPT المختلفة.

يتميز الاشتراك أيضًا بتحسين قدرات توليد الصور الذكية، التي ستكون أسرع وتقدم جودة صورة أعلى، مع خيار تنسيق المناظر الطبيعية.

من الجدير بالذكر أن تكلفة الاشتراك في Copilot Pro تبلغ 20 دولار شهريًا لكل مستخدم، وهو ما يعني أن الشركات التي تحتاج إلى وصول متعدد الأفراد دفع المزيد.

اقرأ > الذكاء الاصطناعي يُساهم في تطوير الأجهزة المنزلية الذكية

وفي حين أن إطلاق Copilot ومجموعة الإعلانات المتعلقة بالذكاء الاصطناعي من مايكروسوفت خلال العام 2023 قد جلبت الكثير من الاهتمام الإعلامي وأعادت الاهتمام بمحرك البحث القديم Bing، إلا أن السؤال الذي لا يزال بلا إجابة هو ما إذا كانت هذه الأدوات ستثبت فعاليتها بالنسبة للمستخدمين العاديين.

وقد يُفسر هذا السعي السريع لتحقيق الربح من خدمة Copilot للمستخدمين المحترفين. إذ تُعد استفسارات Copilot باهظة الثمن، سواء من حيث قوة الحوسبة أو استهلاك الطاقة، مما يفرض على مايكروسوفت إيجاد طريقة لاسترداد بعض هذه التكاليف من مستخدميها الأكثر نشاطًا.

كما أن الشركة بحاجة إلى تحقيق الأرباح من استثمارها الضخم البالغ 13 مليار دولار في OpenAI، الذي مكّنها من الحصول على نسبة 49 بالمائة من الشركة، وهو ما أثار الرقابة التنظيمية.

نظرًا للارتباط الوثيق بين الشركتين، لم يكن من المستغرب أن يلعب الرئيس التنفيذي لمايكروسوفت، ساتيا ناديلا، دورًا محوريًا في إعادة تعيين سام ألتمان، المؤسس المشارك لـ OpenAI، في منصب الرئيس التنفيذي بعد معركة دراماتيكية مع مجلس إدارة الشركة.

بالتوازي مع إطلاق Copilot Pro، أشارت مايكروسوفت إلى أن Copilot لـ Microsoft 365 أصبح الآن متاحًا على نطاق واسع للشركات الصغيرة من خلال اشتراكات «Business Premium» و «Business Standard».

المصدر

source

Leave a Reply

Image Newletter
Select the fields to be shown. Others will be hidden. Drag and drop to rearrange the order.
  • Image
  • Rating
  • Price
  • Stock
  • Availability
  • Add to cart
  • Description
  • Content
  • Dimensions
  • Additional information
Compare