XGAMING Technology

تستعد مايكروسوفت لإضافة المزيد من ميزات الذكاء الاصطناعي إلى ويندوز 11، وذلك قبل إصدار تحديث كبير يركز على الذكاء الاصطناعي.

وبدأت الشركة باختبار «تجربة جديدة» لبرنامج Copilot في ويندوز، والذي يتضمن أيقونة متحركة تظهر في شريط المهام عند نسخ نص أو صور.

وأوضحت مايكروسوفت في منشور مدونة أن «أيقونة Copilot ستتغير وتتحرك للإشارة إلى أن Copilot يمكنه المساعدة». وعند تحريك مؤشر الماوس فوق الأيقونة، ستوفر قائمة بالإجراءات التي يمكن اتخاذها، مثل تلخيص النص المنسوخ أو شرحه.

وتعمل هذه الميزة بشكل جيد مع النصوص، حيث يمكنها تلخيص أي شيء يتم نسخه. وعند نسخ الصور، تتحرك الأيقونة أيضًا، لكن هذه الميزة ليست جاهزة للاختبار بعد.

وفي المستقبل، سيتمكن المستخدمون من سحب وإفلات صورة في أيقونة Copilot على شريط المهام وإدخالها في أمر للذكاء الاصطناعي.

ويمكن لبرنامج Copilot بعد ذلك إخبار المستخدم بما تحتويه الصورة، وقد يساعد أيضًا في تحرير الصور في المستقبل.

بالإضافة إلى تغييرات Copilot، أكدت مايكروسوفت أيضًا أن تطبيق المفكرة (Notepad) سيحصل على تكامل الذكاء الاصطناعي من Copilot قريبًا.

وسيُمكّن المستخدمين من تحديد نص والنقر بزر الماوس الأيمن لـ «الشرح باستخدام Copilot». وسيفك شفرة النص أو أجزاء من التعليمات البرمجية أو ملفات السجل.

وكانت مايكروسوفت قد أضافت تدريجيًا المزيد من ميزات الذكاء الاصطناعي إلى ويندوز 11 في الأشهر الأخيرة، بما في ذلك Copilot. ويأتي ذلك كجزء من توجه أوسع لوضع Copilot كعلامة تجارية للذكاء الاصطناعي من مايكروسوفت، في الوقت الذي تستعد فيه لإصدار تحديث كبير لويندوز.

وتريد مايكروسوفت أن يكون عام 2024 «عام أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بالذكاء الاصطناعي»، وقد أضافت بالفعل مفتاح Copilot مخصص إلى لوحات المفاتيح.

وكانت شركات مثل إنتل وكوالكوم قد ألمحت إلى وجود تحديث ويندوز لعام 2024 يركز على الذكاء الاصطناعي، لكن مايكروسوفت لم تعترف رسميًا بخططها بعد.

وقال يوسف مهدي، نائب الرئيس التنفيذي ورئيس التسويق للمستهلكين في مايكروسوفت، في مقابلة مع The Verge هذا الأسبوع: «الشيء الفريد في Copilot داخل ويندوز هو أنه يستطيع أن يكون على دراية بالسياق الذي تتواجد فيه. يمكنه فهم الصفحات، وبالتالي يمكنه القيام بأشياء أكثر ثراءً».

قد يهمك > الذكاء الاصطناعي في آبل فيجن برو.. تطبيق Copilot متوفر الآن!

كما بدأنا نرى Copilot يصبح أكثر وعيًا بالسياق في أحدث إصدارات ويندوز 11 بيتا من مايكروسوفت، كما تستعد الشركة أيضًا للاستفادة من مُعالجات الذكاء الاصطناعي (NPU) التي بدأت في الظهور في أجهزة الكمبيوتر المحمولة التي تعمل بنظام ويندوز مؤخرًا.

وعلى الرغم من أن الشائعات كانت تشير إلى أن ويندوز 12 سيكون بمثابة دفعة كبيرة للذكاء الاصطناعي من مايكروسوفت، إلا أنه يبدو أن هذه الدفعة ستكون الآن جزءًا من تحديث ويندوز 11 في وقت لاحق من هذا العام.

وتشير مايكروسوفت إلى هذا التحديث باسم «24H2»، وهو تحديث الميزات السنوي الذي يتم طرحه في النصف الثاني من عام 2024.

ومن المرجح أن نسمع المزيد عن خطط مايكروسوفت للذكاء الاصطناعي في ويندوز في الأشهر المقبلة.

المصدر

source

Leave a Reply

Image Newletter
Select the fields to be shown. Others will be hidden. Drag and drop to rearrange the order.
  • Image
  • Rating
  • Price
  • Stock
  • Availability
  • Add to cart
  • Description
  • Content
  • Dimensions
  • Additional information
Compare