XGAMING Technology

لوغان بول يعرض استرداد أموال مشروع CryptoZoo الفاشل

أعلن لوغان بول، أحد مشاهير وسائل التواصل الاجتماعي، عن استعداده لاسترداد أموال مستثمري مشروع CryptoZoo، وهي لعبة NFT مستوحاة من البوكيمون أطلقها في عام 2021، وواجهت مزاعم بالاحتيال والفشل.

ومع ذلك، فإن استرداد الأموال مشروط بالتنازل عن أي دعاوى قضائية محتملة ضد بول.

وكتب بول في منشور على منصة X (تويتر سابقًا) يوم الخميس أنه «يلتزم شخصيًا» بتخصيص أكثر من 2.3 مليون دولار لإعادة شراء رموز NFT التي تم شراؤها من خلال CryptoZoo. ويمكن تقديم المطالبات عبر الإنترنت حتى 8 فبراير.

وقال لوغان بول في منشوره: «لم أجني أي أموال من هذا المشروع على الإطلاق. في الواقع، العكس هو الصحيح، لأنني أنفقت مئات الآلاف من الدولارات في محاولة لتحقيق ذلك. ومثل الكثيرين، شعرت بخيبة أمل كبيرة لعدم إطلاق اللعبة».

سيحصل أصحاب المطالبات على 0.1 إيثريوم لكل NFT مؤهلة، وهي معروفة باسم «البيض الأساسي» و«الحيوانات الأساسية».

وكان من المفترض أن يتمكن اللاعبون من «تربية» الحيوانات التي «فقست» من NFT الأساسي الذي اشتروه، مما سيخلق حيوانات «هجينة» على هيئة رموز NFT. ولا يحق للحيوانات الهجينة المشاركة في برنامج إعادة الشراء.

كما تنص شروط وأحكام النموذج على أنه لن يتم إعادة أي رموز NFT تم تقديمها والتي «يعتبرها بول في تقديره الخاص غير مؤهلة».

للتأهل لاسترداد الأموال، يجب على أصحاب المطالبات أيضًا الموافقة على التنازل عن أي «مطالبات فعلية أو متوقعة ضد بول»، مما يعني التعهد بعدم اتخاذ أي إجراء قانوني ضده فيما يتعلق بمشروع CryptoZoo.

اقرأ > خدعة المليار دولار: الرئيس التنفيذي لشركة HyperVerse الوهمية لا وجود له

ويواجه بول دعوى قضائية جماعية لزعمه أنه حقق ملايين الدولارات من العملات المشفرة من خلال الترويج للعبة التي لم تظهر في النهاية، وقد قدم بول دعوى مضادة.

وقال في منشور على منصة X أنه «رفع دعوى قضائية في محكمة فيدرالية في تكساس لمحاسبة هؤلاء الجهات السيئة».

وقال روب فرويند، المحامي في لوس أنجلوس الذي يمثل العلامات التجارية والمبدعين، لموقع تك كرانش أن برنامج إعادة الشراء قد يكون محاولة من بول لتقليل الأضرار.

ووصف لوغان بول مشروع NFT بأنه «لعبة ممتعة للغاية تجعلك تربح المال» عندما أعلن عنها خلال حلقة بودكاست في أغسطس 2021 ضمن برنامج «Impaulsive».

وتم تسويق CryptoZoo كلعبة جمع باستخدام إيثريوم، حيث كان كل رمز NFT على هيئة بيضة من المفترض أن تفقس إلى حيوان يتم تعيينه على أحد مستويات الندرة الخمسة.

وفي كل مرة تفقس فيها بيضة، كان من المفترض أن تنتج كمية معينة من عملات $ZOO، والتي تم تحديدها بناءً على ندرة الحيوان.

وثّق تحقيق مكوّن من ثلاثة أجزاء أجراه مراسل يوتيوب المستقل Coffeezilla كيف انكشف المشروع، فاللعبة لم يتم الانتهاء منها أبدًا لأن المطورين استقالوا بسبب عدم الدفع، ويُزعم أن بول وشركائه خططوا للانخراط في التلاعب بالسوق ولم يتمكن اللاعبون من تربية البيض المفقوس أو صرف النقود.

في الوقت الحالي، أصبح مشروع CryptoZoo ميتًا.

ونشر بول أنه بعد أن أنفق «شخصيًا» 400,000 دولار لإكمال المشروع في أوائل العام الماضي، كان إطلاقه غير مُجدٍ.

كما ذكّر المتابعين أن عملة Zoo Token تم إنشاؤها لدعم اللعبة، ولم تكن في أي وقت بمثابة «أداة استثمارية»، وبالتالي فإن إعادة الشراء لا تهدف إلى «تعويض أولئك الذين راهنوا على سوق العملات المشفرة وخسروا».

المصدر


source

Leave a Reply

Image Newletter
Select the fields to be shown. Others will be hidden. Drag and drop to rearrange the order.
  • Image
  • Rating
  • Price
  • Stock
  • Availability
  • Add to cart
  • Description
  • Content
  • Dimensions
  • Additional information
Compare