XGAMING Technology

خدعة المليار دولار: الرئيس التنفيذي لشركة HyperVerse الوهمية لا وجود له

في تطور مفاجئ، كشفت صحيفة الجارديان عن خدعة مدوية في عالم العملات الرقمية، حيث اتضح أن الرئيس التنفيذي لشركة HyperVerse، ستيفن ريس لويس، شخصية وهمية لا وجود لها.

وكانت شركة HyperVerse قد أعلنت في عام 2021 عن تولي لويس منصب الرئيس التنفيذي لها، وسط دعاية واسعة وتأكيدات على مؤهلاته وخبراته. إلا أن التحقيقات الصحفية كشفت أن لويس مجرد شخصية وهمية لا وجود لها في الواقع.

وعلى غرار مخططات بونزي الأخرى، قدمت HyperVerse وعودًا مغرية للغاية يصعب تصديقها.

حيث ادعت الشركة أن المستثمرين يمكنهم استثمار أي مبلغ من المال ويحصلون على عائد يومي لا يقل عن 0.5 في المائة.

ذو صلة: محتالون سرقوا 500 ألف دولار من العملات الرقمية في أسبوع باستخدام إعلانات جوجل

ووفقًا لشركة تحليل البيانات Chainalysis، جمعت HyperVerse ما يقرب من 1.3 مليار دولار بحلول أوائل عام 2022، ولم يتلق أي من المستثمرين أي عائد على استثماراتهم.

وفي الشهر الماضي، كشف تحقيق أجرته صحيفة الجارديان أن HyperVerse ليست سوى مخطط بونزي قائم على العملات الرقمية، وقد احتال على ملايين المستخدمين السذج.

واستندت الصحيفة في استنتاجاتها إلى تحقيقاتها الخاصة، بالإضافة إلى تحذيرات من الجهات التنظيمية في نيوزيلندا المجاورة.

وكانت مصداقية ادعاءات HyperVerse بالثراء السريع موضع شك منذ عام 2021، عندما حذرت هيئة السلوك المالي في المملكة المتحدة من أن HyperFund، النسخة الأصلية للشركة، كانت عملية احتيال وحثت المواطنين على الحذر منها.

وسرعان ما انهارت الشركة بعد صدور تحذير الهيئة التنظيمية البريطانية.

وفي ديسمبر من نفس العام، غيرت HyperFund اسمها إلى HyperVerse وأعلنت عن تولي ريس لويس منصب الرئيس التنفيذي للشركة خلال حدث إطلاق عبر الإنترنت تحدث فيه رجل بهذا الاسم.

وبحلول يناير 2022، ظهرت مقاطع فيديو ترويجية للشركة من مشاهير مثل تشاك نوريس وستيف وزنياك، مؤسس شركة آبل، وكلاهما، كما يشير مدون Behind MLM، يبيعان مقاطع فيديو مخصصة على منصة Cameo.

وزعمت مواد HyperVerse الترويجية أن ريس لويس تخرج من جامعة ليدز وجامعة كامبريدج في المملكة المتحدة، وعمل في غولدمان ساكس، وباع شركة ناشئة لشركة أودبي قبل أن يتم اختياره لقيادة مخطط العملات الرقمية والميتافيرس الجديد.

خدعة المليار دولار: الرئيس التنفيذي لشركة HyperVerse الوهمية لا وجود له 2

ولكن عندما تواصل صحفيو الجارديان مع المؤسسات المذكورة، لم يكن أي منها قد سمع بهذا الرجل، ولا يوجد أي سجل له في سجلات الشركات في المملكة المتحدة أو الولايات المتحدة.

والبصمة الرقمية الوحيدة لهذا الرجل هي حساب على تويتر تم إنشاؤه قبل شهر من إعادة التسمية في ديسمبر 2021، وكانت آخر مشاركة له – وهي إعادة تغريد – في صيف عام 2022.

وتبقى هناك العديد من الأسئلة التي لم يتم الإجابة عنها.

فمن كان الرجل الذي تحدث في حدث إعادة تسمية HyperVerse ولماذا تظاهر بأنه يبني ميتافيرس لبيع عملية احتيال بالعملات الرقمية؟ والأهم من ذلك، لماذا لا يزال الناس ينخدعون بهذه الخدع؟

المصدر

source

Leave a Reply

Image Newletter
Select the fields to be shown. Others will be hidden. Drag and drop to rearrange the order.
  • Image
  • Rating
  • Price
  • Stock
  • Availability
  • Add to cart
  • Description
  • Content
  • Dimensions
  • Additional information
Compare