XGAMING Technology

كشف تسريب جديد عن مواصفات هواتف آيفون 16 برو و آيفون 16 برو ماكس، مما يثير التوقعات بشأن ترقيات كبيرة. وإذا كانت هذه التسريبات صحيحة، فقد تبددت مخاوفنا الرئيسية بشأن طرازات برو القادمة: فهي لن تكون أكبر حجمًا بكثير من سابقاتها.

لكن ترقية الحجم فقط لا تجعل الترقية إلى فئة البرو ذات أهمية كبيرة، إذ يُمكننا الحصول على هاتف آيفون 16 بلس بسعر أرخص. لكن إذا قدمت آبل «ميزات الذكاء الاصطناعي الحصرية» المذهلة في هواتف آيفون 16 برو أو آيفون 16 برو ماكس، فقد نختار أحد طرازات برو الجديدة بدلاً من ذلك.

وكانت تسريبات سابقة أفادت بأن طراز آيفون 16 برو ماكس الأكبر حجمًا سيحظى أيضًا بأفضل عمر بطارية بين هواتف آيفون الأربعة لعام 2024. لكننا وجدنا مزاعم بطارية آيفون 16 بلس غريبة، حيث ذكر مصدر التسريب أن البطارية القادمة ستكون أصغر من سابقتها.

ووردت مزاعم مماثلة حول عمر بطارية آيفون 16 برو ماكس من مصدر تسريبات آيفون. وفي نهاية الأسبوع الماضي، أدرج المواصفات المزعومة والميزات الرئيسية لكل من آيفون 16 برو و16 برو ماكس، مستشهدًا بشائعات متداولة حول الأجهزة الجديدة.

وفقًا للمصدر، سيحتوي آيفون 16 برو و16 برو ماكس على شاشات OLED مقاس 6.3 بوصة و 6.9 بوصة على التوالي.

والآن، يقول المصدر أن الاختلافات في الحجم لن يشعر بها المستهلك. ومن المتوقع أن يكون حجم آيفون 16 برو و 16 برو ماكس مماثلاً لحجم الإصدارات السابقة. ومن شأن الحواف الرفيعة، التي ستكون بحجم حواف جالاكسي إس 24 تقريبًا، أن تساعد في تحقيق الشعور بأن الشاشة ليست كبيرة جدًا.

كما سيتضمن آيفون 16 برو و16 برو ماكس زر التقاط جديد وكاميرا فائقة الاتساع بدقة 48 ميجابكسل ورقاقة A18 برو.

وستحصل كاميرا آيفون 16 برو على عدسة تليفوتوغرافي 5x. ومن المفترض أن تكون هذه هي عدسة الزووم tetraprism الخاصة بكاميرا آيفون 15 برو ماكس، والسبب وراء زيادة آبل لأحجام طرازي برو.

أما آيفون 16 برو ماكس، فمن المتوقع أن يحتوي على «كاميرا سوبر بيريسكوب»، وفقًا للمصدر، ولكننا لا نعرف ما يعنيه هذا بالضبط.

وأشار المصدر أيضًا إلى أن آيفون 16 برو ماكس سيحصل على بطارية أكبر، وهو ما يتوافق مع تسريبات أخرى، كما يتمتع بكفاءة أفضل في استهلاك الطاقة، وسيكون عمر البطارية فيه هو الأفضل على الإطلاق في آيفون.

وذكرت بعض التقارير في الأسبوع الماضي أن أحد أسباب تقليل بطارية آيفون 16 بلس قليلاً يتعلق بطراز برو ماكس. وهذا منطقي، لأن آبل تُريد إيجاد سبب للمستهلكين لشراء أغلى وأكبر طراز آيفون في تشكيلتها.

ذو صلة > سامسونج جالكسي S24 أم آيفون 15: أيهما أفضل؟

كما ذكر المصدر مميزات قدرات الذكاء الاصطناعي الحصرية على الجهاز دون تحديد ماهيتها أو ما إذا كانت حصرية لطراز آيفون 16 برو ماكس.

وأعتقد أن آبل سترغب في إضافة ميزات الذكاء الاصطناعي لكل من آيفون 16 برو و 16 برو ماكس، إلا إذا كانت ميزات الذكاء الاصطناعي مرتبطة بخصائص فريدة في طراز الماكس.

كذلك، ذكر المصدر أن طرازي آيفون 16 برو وبرو ماكس سيحتويان على ذاكرة وصول عشوائي (رام) سعة 8 جيجابايت، وذاكرة تخزين تصل إلى 2 تيرابايت، وإطار من التيتانيوم.

لا يمكن تأكيد أي من هذه المعلومات في الوقت الحالي. لكننا سنرى على الأرجح مسربين آخرين يؤكدون بعض أجزاء هذا التقرير في الأشهر المقبلة.

المصادر: 1 / 2 / 3 (مُترجم عن اللغة الكورية)

source

Leave a Reply

Image Newletter
Select the fields to be shown. Others will be hidden. Drag and drop to rearrange the order.
  • Image
  • Rating
  • Price
  • Stock
  • Availability
  • Add to cart
  • Description
  • Content
  • Dimensions
  • Additional information
Compare