XGAMING Technology

تحديثات جديدة لخدمة جوجل Chromecast في 2024

أعلنت شركة جوجل خلال مشاركتها في معرض CES 2024، عن مجموعة من التحديثات التقنية التي تشمل جميع منتجاتها تقريباً، مُشيرة إلى تحسين التكامل بين الأجهزة والخدمات المختلفة. حيث كشفت جوجل عن تحديثات لجهاز Chromecast والمميزات الجديدة للسيارات، كما تحدثت عن دعم ميزة Fast Pair و Nearby Share.

ومن بين الإضافات المثيرة، أصبح بإمكان المستخدمين بث محتوى تطبيق TikTok مباشرةً على التلفزيونات المزودة بتقنية Chromecast، بما في ذلك البث المباشر للفيديوهات.

تقنية البث المتقدم هذه ليست الشيء الجديد الوحيد، حيث تعمل جوجل على تسهيل نقل المحتوى الصوتي من تطبيقات مثل Spotify و YouTube Music من الهواتف الذكية من طراز بكسل إلى الأجهزة اللوحية من نفس العلامة التجارية، مما يُذكرنا بميزة مشابهة تقدمها شركة أبل بين Homepods والآيفون.

وفي سياق متصل، تعتزم الشركة إطلاق المزيد من الأجهزة المزودة بتقنية Chromecast بشكل مدمج، بما في ذلك أجهزة تلفزيون LG للعام 2024.

كما ستدعم تقنية Chromecast في وقت لاحق من هذا العام أجهزة التلفزيون المخصصة للفنادق والمستشفيات، مما يتيح للمستخدمين البث دون الحاجة لتسجيل الدخول إلى حسابات جوجل الخاصة بهم.

تحسين Nearby Share

في محاولة لمنافسة ميزة AirDrop من آبل، أعلنت جوجل عن تحسين Nearby Share، وهي تعمل بالتعاون مع سامسونج لتوحيد تجارب المشاركة تحت اسم Quick Share، مما يعد خطوة نحو توفير تجربة مشاركة الملفات الموحدة عبر نظام التشغيل اندرويد.

وقد أكدت جوجل أنها تعمل مع LG ومُصنعي الكمبيوتر الرائدين لجعل Quick Share تطبيقاً مُثبتاً مسبقاً على معظم أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام ويندوز.

تستعد الأجهزة المدعومة بخاصية Nearby Share لاستقبال تحديث Quick Share الجديد الشهر المقبل، والذي من شأنه تسهيل عملية مشاركة الملفات بين الأجهزة المتنوعة.

سيلاحظ المستخدمون ظهور أيقونة جديدة تفتح أفقًا لعرض قائمة الأجهزة القريبة المتاحة، مما يمكنهم من اختيار الجهاز المناسب لإرسال الوسائط والملفات المختارة بسلاسة.

يأتي هذا التحديث ليواكب الميزة التي قدمتها آبل في إصدار iOS 17 العام الماضي، حيث أصبح بإمكان مستخدمي الأجهزة المحمولة مشاركة الملفات ببساطة عبر تقارب الأجهزة من بعضها البعض.

وبهذا، يتضح توجه الشركات نحو تبسيط عمليات التواصل بين الأجهزة في عالم يزداد ترابطًا.

في سياق متصل، يشهد اندرويد اوتو تحديثات جوهرية بهدف تعزيز تجربة الاستخدام، بالإضافة إلى سعي جوجل لجعل المزيد من الأجهزة نقاط توزيع لمعيار Matter الذكي للمنازل، مما يعد بتحسين التكامل والاستخدام الأمثل للأجهزة المنزلية الذكية.

وتُظهر هذه الخطوة اهتمام جوجل بتوسيع نطاق التحكم الذكي في المنازل، مما يعكس التزام الشركة بتوفير حلول متكاملة ومتقدمة تتماشى مع التطلعات المستقبلية للمستهلكين.

المصدر

source

Leave a Reply

Image Newletter
Select the fields to be shown. Others will be hidden. Drag and drop to rearrange the order.
  • Image
  • Rating
  • Price
  • Stock
  • Availability
  • Add to cart
  • Description
  • Content
  • Dimensions
  • Additional information
Compare