XGAMING Technology

الرياض تستقطب عمالقة الطيران بفرص استثمارية تتجاوز 100 مليار دولار

تستعد الرياض لاستضافة كبرى شركات الطيران العالمية في منتدى مستقبل الطيران، حيث ستكشف المملكة العربية السعودية عن فرص استثمارية ضخمة تتجاوز قيمتها 100 مليار دولار أمريكي، وذلك في إطار استراتيجيتها الطموحة لتطوير قطاع الطيران.

وسيُسلط المنتدى الضوء على مشاريع وحوافز لجذب الاستثمارات إلى قطاع الطيران السعودي المزدهر، بما في ذلك المطارات وشركات الطيران والخدمات الأرضية والشحن والخدمات اللوجستية.

وتتوزع الفرص الاستثمارية البالغة 100 مليار دولار على عدة مجالات، حيث تستحوذ المطارات على أكثر من 50 مليار دولار، وطلبات شراء طائرات جديدة على حوالي 40 مليار دولار، فيما يُخصص المبلغ المتبقي وقدره 10 مليارات دولار لمشاريع أخرى، بما في ذلك 5 مليارات دولار لمناطق لوجستية خاصة حول المطارات الرئيسية في الرياض وجدة والدمام.

وفي هذا السياق، صرح وزير النقل والخدمات اللوجستية صالح الجاسر، الذي سيفتتح منتدى مستقبل الطيران، قائلاً:

“تقدم المملكة العربية السعودية فرصًا استثمارية في مجال الطيران لا مثيل لها عالميًا، حيث تهدف استراتيجية الطيران السعودية إلى مضاعفة أعداد المسافرين ثلاث مرات، والربط بأكثر من 250 وجهة، والتعامل مع 330 مليون مسافر و4.5 مليون طن من البضائع بحلول عام 2030”.

من جانبه، أضاف وزير الاستثمار خالد الفالح، الذي سيفتتح معرض الاستثمار المصاحب للمنتدى:

“المملكة العربية السعودية هي مركز الاستثمار الجديد في العالم، حيث تستهدف جذب استثمارات بقيمة 3.3 تريليون دولار بحلول عام 2030. ويُعد قطاع الطيران قطاعًا استثماريًا رئيسيًا ومحركًا للتحول الاقتصادي الأوسع في المملكة. وسيوفر معرض الاستثمار في قطاع الطيران للمستثمرين فرصة فريدة للمشاركة في هذا التحول”.

وسيتضمن المعرض جلسات إحاطة واجتماعات وحلقات نقاش للمستثمرين حول المشاريع الكبرى، بما في ذلك مطار الملك سلمان الدولي بستة مدارج في الرياض، وشراكات القطاعين العام والخاص لمطارات أبها والطائف وحائل والقصيم الدولية.

كما سيعرض المعرض فرصًا في مجالات الشحن والخدمات اللوجستية والتنقل الجوي المتقدم وخدمات الطيران للأعمال.

قد يهمك > 5 منصات رقمية مميزة للبحث عن تذاكر الطيران الرخيصة

وسيتم إطلاع موردي قطاع الطيران على خطط التوسع لشركة الطيران الجديدة “رياض آير”، بالإضافة إلى شركات الطيران الإقليمية الرائدة مثل الخطوط السعودية وطيران ناس وفلاي أديل.

ومن المتوقع أن يحضر الحدث مسؤولون تنفيذيون عالميون من شركات بوينج وإيرباص وشركة الطائرات التجارية الصينية وإمبراير، إلى جانب مستثمرين وممثلين عن شركات الطيران والمطارات والشحن والخدمات اللوجستية وخدمات الطيران.

وتضم قائمة المتحدثين وزراء سعوديين، بالإضافة إلى رؤساء تنفيذيين سعوديين وعالميين في مجالات الطيران والاستثمار.


المصدر

source

Leave a Reply

Image Newletter
Select the fields to be shown. Others will be hidden. Drag and drop to rearrange the order.
  • Image
  • Rating
  • Price
  • Stock
  • Availability
  • Add to cart
  • Description
  • Content
  • Dimensions
  • Additional information
Compare