XGAMING Technology

قال إيلون ماسك إنه واثق للغاية أن مركبته الجديدة Starship، المصممة للرحلات إلى القمر والمريخ، تصل إلى مدار الأرض لأول مرة هذا العام، بالرغم من مجموعة من العقبات التقنية والتنظيمية التي لم يتم التغلب عليها بعد.

وخاطب المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة سبيس إكس حشد من وسائل الإعلام الإخبارية والداعمين في منشأة Starbase التابعة لشركته في بوكا تشيكا بولاية تكساس.

وكان هناك عرض تقديمي يجمع بين تجمع حماسي عالي التقنية ومقاطع فيديو عبر الشاشة الكبيرة وجلسة أسئلة وأجوبة.

وجاء ذلك بعد تسعة أشهر من تحقيق مشروع الفضاء الخاص في كاليفورنيا أول إطلاق وهبوط ناجح لنموذج أولي لصاروخ Starship في رحلة تجريبية بعد انتهاء أربع محاولات هبوط سابقة بانفجارات.

وأقر إيلون ماسك بالصعوبات التي واجهتها شركة سبيس إكس في تطوير محركات Raptor 2 لصاروخها Super Heavy، وهو معزز إطلاق من الجيل التالي قابل لإعادة الاستخدام ومصمم لحمل Starship إلى المدار.

وأشار ماسك إلى مشاكل في الذوبان داخل غرف الدافع للمحركات بسبب الحرارة الشديدة. ولكن قال: نحن قريبون جدًا من حل ذلك.

وتوقع الملياردير زيادة الإنتاج إلى نحو سبعة أو ثمانية محركات أسبوعيًا بحلول الشهر المقبل. كما توقع إنتاج Starship جديدة ومحفزًا جديدًا كل شهر بحلول نهاية العام.

وقال ماسك، الذي يرأس أيضًا شركة تيسلا لصناعة السيارات الكهربائية: أشعر في هذه المرحلة بثقة كبيرة في أننا قد نصل إلى المدار (عبر Starship) هذا العام.

ويمثل مثل هذا الإطار الزمني إنجازًا طموحًا، حتى بالنسبة لرحلة تجريبية مدارية غير مأهولة لمجموعة Super Heavy و Starship.

وتمثل هذه المجموعة الخطوة التالية من صاروخ Falcon 9 الحالي الذي نفذ 144 عملية إطلاق ناجحة و 106 عملية هبوط.

إيلون ماسك يتحدث عن مستقبل Starship

يخضع مستقبل منشأة بوكا تشيكا لتقييم بيئي للموقع تجريه إدارة الطيران الفيدرالية. ومن المتوقع أن تقرر إدارة الطيران الفيدرالية في الأسابيع المقبلة ما إذا كان البناء المخطط هناك له تأثير بيئي كبير في المنطقة.

ونتيجة لذلك يجب أن تخضع لدراسة أكثر شمولاً قبل أن يتم ترخيص العمليات الموسعة في بوكا تشيكا .ويمكن أن تستغرق بيانات التأثير البيئي سنوات حتى تكتمل، وغالبًا ما تكون عرضة للتقاضي.

وعندما سئل ماسك عما يعرفه عن حالة مراجعة إدارة الطيران الفيدرالية، قال: ليس لدينا الكثير من الأفكار حول الأمور مع إدارة الطيران الفيدرالية. ولكن أضاف: حصلنا على نوع من المؤشرات التقريبية قد يكون هناك موافقة في شهر مارس.

وأشار ماسك إلى أن سبيس إكس لديها خطة احتياطية لهذا الأمر. وقال إن سبيس إكس قد تنقل برنامج Starship بالكامل إلى مركز كينيدي للفضاء في كيب كانافيرال بولاية فلوريدا. وأضاف أن مثل هذه الخطوة قد تؤدي إلى انتكاسة تتراوح بين ستة وثمانية أشهر.

ولا تزال سبيس إكس تطلق في عام 2023 ما تسميه أول مهمة قمرية خاصة في العالم. ويطير رائد الأعمال الياباني يوساكو مايزاوا وعشرات الفنانين على متن Starship للالتفاف حول القمر والعودة إلى الأرض.

ستارلينك تفقد 40 قمرًا صناعيًا بعد عاصفة مغنطيسية أرضية

Leave a Reply

Image Newletter
Select the fields to be shown. Others will be hidden. Drag and drop to rearrange the order.
  • Image
  • Rating
  • Price
  • Stock
  • Availability
  • Add to cart
  • Description
  • Content
  • Dimensions
  • Additional information
Compare