XGAMING Technology

spacetop ar laptop 2

أعلنت شركة Sightful عن طرح أول لابتوب يعمل بتقنية الواقع المعزز (AR) للبيع بسعر 2150 دولار أمريكي. وأطلقت عليه اسم Spacetop، وهو يتميز بشاشة عرض افتراضية تصل إلى 100 بوصة يمكن رؤيتها فقط عند ارتداء النظارات المرفقة.

يعمل الكمبيوتر المحمول Spacetop بنظام تشغيل خاص من اندرويد، ويتميز بمواصفات أساسية، حيث يستخدم شريحة معالج SnapDragon XR2 التي تحتوي على وحدة معالجة مركزية Kryo 585TM ثمانية النواة 64 بت والتي يمكن أن تعمل بتردد يصل إلى 3.1 جيجاهرتز، بالإضافة إلى وحدة معالجة الرسوميات AdrenoTM 650 وذاكرة وصول عشوائي بسعة 8 جيجابايت وذاكرة تخزين بسعة 128 جيجابايت، مما يجعله قابلاً للمقارنة بالهواتف الذكية الرائدة.

ولكن النجم الحقيقي في هذا الكمبيوتر المحمول هو شاشته البانورامية مقاس 100 بوصة، والتي تبدو وكأنها شاشة سطح مكتب عريضة.

ولعرض هذه الشاشة، يجب على المستخدم ارتداء نظارة Xreal Light AR، والتي تتميز بشاشتي OLED تعملان بدقة 1080 بكسل في كل عين بمعدل تحديث 72 هرتز.

وبحسب تجربة بعض الخبراء الذين تمكنوا من تجربة لابتوب الواقع المعزز الجديد، فإن استخدام بيئة الواقع المعزز لا يتطلب أي منحنى تعلّم ويشبه استخدام شاشة كبيرة عبر لوحة المفاتيح ولوحة التتبع أو بالماوس.

اقرأ > الواقع المُعزز في مجال الرياضة: استخدامات جديدة في التدريب وإعادة تأهيل اللاعبين

وذكر الخبراء أن استخدام الشاشة الافتراضية كان سهلاً للغاية، وأن النص كان سهل القراءة على الرغم من أنه بدقة 1080 بكسل فقط.

كما يمكنك أيضًا استخدام تمريرة بثلاثة أصابع على لوحة التتبع لدفع الشاشة أو سحبها للتكبير أو التصغير لرؤية المزيد من علامات تبويب المتصفح أو التطبيقات.

ويمكنك رؤية ست نوافذ متصفح بسهولة باستخدام نظارات Xreal، كما أن شركة Sightful تذكر أن دماغك يمكنه ملء وحدات البكسل المفقودة، مما يجعل النوافذ الافتراضية تبدو حادة حتى عندما لا تكون كذلك في الواقع.

اقرأ > استخدام الواقع الافتراضي في التسويق

في الوقت الحالي، يُعد هذا الكمبيوتر المحمول الجديد ابتكارًا مصممًا للمستخدمين الذين لا يريدون شاشة صغيرة أو لأولئك الذين يريدون بعض الخصوصية. حيث لا يمكن لأحد رؤية النوافذ الافتراضية المفتوحة لديك.

ويبقى أن نرى ما إذا كان هذا الكمبيوتر المحمول سيستهل حقبة جديدة من الحوسبة أم سيكون مجرد نموذج اختباري آخر ينطوي مع الزمن.

ولكن من الجدير بالذكر أن سطح المكتب الافتراضي الذي يوفره هذا اللابتوب يشبه سماعة الرأس Vision Pro القادمة من شركة آبل والتي يبلغ سعرها 3500 دولار أمريكي. وبالمقارنة مع منتج آبل، يبدو أن Spacetop صفقة رابحة.

source

Leave a Reply

Image Newletter
Select the fields to be shown. Others will be hidden. Drag and drop to rearrange the order.
  • Image
  • Rating
  • Price
  • Stock
  • Availability
  • Add to cart
  • Description
  • Content
  • Dimensions
  • Additional information
Compare