XGAMING Technology

أعلنت أوبر اليوم عن إطلاق خدمة أوبر إكس شير، خيار التنقل الجديد والمستدام بأسعار مناسبة، في الرياض وجدة. وتمثل هذه الخدمة أحدث المنتجات ضمن خطط أوبر إلى توفير خيارات تنقل أكثر استدامة، وتهدف إلى المساهمة في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 من خلال زيادة حلول النقل المشتركة وتعزيز النقل المستدام. وتحظى هذه الحلول بأهمية كبيرة في تحقيق مستقبل خالٍ من الانبعاثات الكربونية في المملكة بحلول عام 2060.

تقدم أوبر إكس شير حلولًا مميزة للتنقل المستدام، من بينها الحفاظ على البيئة وخفض تكاليف الرحلة. حيث تصل نسبة التخفيضات إلى %12 بشرط تطابق مسار الرحلة مع راكب آخر. وتساهم هذه الخدمة بخفض تكاليف التنقل وتزويد الركاب بخيارات مستدامة، إلى جانب دعم البيئة من خلال زيادة عدد الركاب وتقليل عدد السيارات، مما يسهم في خفض الانبعاثات وتقليص الازدحام. كما تم تصميم الخدمة لإيصال الركاب في الموعد المحدد، وعلى الرغم من أن تشارك الرحلة يمكن أن يستغرق عدة دقائق إضافية، إلا أنه لن يؤثر بشكل كبير عليها، مما يضمن للركاب الوصول في الوقت المحدد دون عناء.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال يوسف أبوسيف، المدير العام لدى شركة أوبر في المملكة العربية السعودية: “ندرك أهمية التكاليف المنخفضة عند اختيار الركاب لوسيلة النقل، ويوفر هذا الخيار التشاركي الجديد لهم تجربة أكثر استدامة وأقل تكلفة”. 

ويحظى النقل التشاركي بأهمية كبيرة في المملكة العربية السعودية، لا سيما في ظل تشجيع الحكومة على اعتماد طرق النقل المستدام. ومن المتوقع أن تصل قيمة سوق السيارات المشتركة في المملكة السعودية إلى 157 مليون دولار أمريكي بحلول عام 2028، بينما سيصل عدد مستخدمي السيارات المشتركة إلى 0.78 مليون في العام نفسه، مما يجعل أوبر إكس شير جاهزة للمشاركة في هذا القطاع المزدهر. 

وندرك في أوبر أهمية التكاليف المنخفضة في تسهيل الوصول إلى وسائل النقل من قبل المزيد من الأفراد. ويعود توفير الخدمات منخفضة التكلفة بالفائدة على الركاب ويساهم في بناء منظومة نقل منخفضة  التكاليف ومتعددة الوسائل، بما يشمل الرحلات المشتركة ووسائل النقل الصغيرة والنقل العام. 

وتأتي خدمة أوبر إكس شير بالتزامن مع سعي العلامة لتشجيع المزيد من الأشخاص على استخدام خيارات النقل الكهربائي المشترك والمتعدد الوسائل بدلاً من السيارات الخاصة. 

وانطلاقاً من مكانتها الرائدة كأضخم منصة نقل في العالم، تلتزم أوبر بتوفير بدائل مشتركة ومستدامة للسيارات الخاصة، وتمثل أوبر إكس شير أحدث الخدمات التي تتيح للأشخاص المشاركة في حماية البيئة. 

وصممت الشركة خدمة أوبر أكس شير لتناسب السائقين بشكل يشبه خدمة أوبر إكس من حيث منحهم خيارات إضافية. وسيكسب السائقون في خدمة أوبر إكس شير الدخل نفسه الذي يكسبونه من خدمة أوبر سيفر، إلا أن عدد الركاب سيكون أكثر وغالباً ما تكون الرحلة أطول، ما يعني أجرة أعلى.

يمكن البدء بطلب رحلات أوبر إكس شير في الرياض وجدة بدءاً من اليوم، ويُرجى الاطلاع على المعلومات أدناه لمعرفة المزيد من التفاصيل حول الرحلات التي يمكن طلبها. يرجى ملاحظة أن وجهات الرحلات يمكن أن تكون خارج هذه المنطقة. كما تتوفر خدمة أوبر إكس شير في المنطقة الشرقية أيضاً.

source

Leave a Reply

Image Newletter
Select the fields to be shown. Others will be hidden. Drag and drop to rearrange the order.
  • Image
  • Rating
  • Price
  • Stock
  • Availability
  • Add to cart
  • Description
  • Content
  • Dimensions
  • Additional information
Compare