X GAMING Technology


لعبة Call of Duty معروفة دائما بأنها لعبة موجهة الى محبي العاب الاونلاين والمنافسات عبر الشبكة، لكن ايضاً طور القصة بها لطالما كان ملحمة فنية متكاملة خاصةً بسلسلة Modern Warfare، بهـذا الاصدار MW2 يحاول استديو infinity ward استعادة الأمجاد المبهرة السابقة وحاول قصاري جهده تقديم الافضل. فهل نجح بذلك بهذا الإصدار؟!

CALL OF DUTY: MODERN WARFARE II campaign
شغل عالمي الجزء ده

الالعاب التي تقدم تجربة لعب فردي محبوك بقصة مؤثرة غالبا ما تكون طويلة وتحتاج منك الى 10 ساعات على الاقل لانهائها وتخرج منها بتجربة مؤثرة تبقى عالقة في ذاكرتك لبعض الوقت، لكن لعبة Modern Warfare 2 قد لا تقدم لك هذه التجربة المطولة الحقيقية، لكن ستجعلك تعيش بعض اللحظات العسكرية الرائعة.

ترجع لنا Call Of Duty بالجزء الثاني من سلسلة Modern warfare بقصصها المثيرة و شخصياتها الأقوي و الأكثر شهرة بالسلسلة كلها، دائما طور القصة خاصة بالاجزاء الاولي لـ Model Warfare يتميز بالاثارة القوية و القصة المحبوكة المؤثرة التي تستمر بـذهنك لفترة طويلة.



احداث القصة ستكون مع اشهر شخصيات السلسلة مثل جوست و سوب و كابتن برايس و تتنوع المهام من الاقتحام لأماكن الاعداء وسط النيران المتطايرة، او التخفي و احتساب كل خطوة تقوم بتنفيذها ، او القنص الاحترافي الشبيه باهم مهام لعبة mw1 لكن بشكل اكثر اتقانا، ايضا مهام الدعم الجوي و فتح الطريق لفرق العمليات الخاصة لتنفيذ مهامها وتسهيلها كل ذلك بإخراج سينمائي مبهر يجعلك تعيش الحدث وكأنك جزء منه. لكن يعيب هذا الاصدار رغم المتعة الكبيرة في مهامه هو العمر القصير، فهـذا الاصدار القصة به لا تتجاوز ال ٦ ساعات!
 

لكن لا نغفل ان هناك تفاوت في تقديم المهمات خلال اللعب، فبعضها تشعر انها مجرد مهمات سريعة لاتحتاج منك الكثير بينما تم توزيع بعض المهمات الكبيرة التي لاتنسي على طوال ساعات اللعبة، فهناك مهام تبقي راسخة الذهن مثل مهمة الطائرة AC-130 و روعة المتعة في التنسيق اللوجيستي بين الفرق علي الارض و الدعم النيراني من الجو، ايضا مهام المطاردة و التنقل من سيارة لآخري و ايضا بعض المهام تنقلك للجبال و تهرب فيها من فساد الجيش بالمكسيك وغيرهم الكثير من المهام الكبيرة التي لن تنساها.

رسومياً لطالما كانت مميزة COD و بهذا الإصدار استمرت بنفس النهج بافضل شكل ممكن ، فالتفاصيل دقيقة في عرض الاسلحة وقدراتها والاخراج مميز ومبهر وبنفس المستوي الذي يحبس الانفاس بالاصدارات السابقة، صحيح بعض المشاكل التقنية قد تعكر ذلك لكنها بسيطة ولا تفسد باي شكل استمتاعك باللعبة.

 الملتي بلاير هو أشهر شئ بسلسلة COD و مُنتظر بفارغ الصبر من اللاعبين، ولم تخيب اللعبة امالهم وقدمت اطوار جديدة و تحديثات جيدة للأطوار القديمة.

اولا: الطور التعاوني Spec ops متاح به 3 مهمات وهو عبارة عن ثلاثة لاعبين في مواجهة موجات من الأعداء و التقدم عن طريق الإستحواذ على المناطق و حلّ بعض الألغاز الخفيفة و البسيطة ، الشيء الممتع هو كونها تدور في منطقة مشهورة و هي Al Mazrah و منطقتان تمت إضافتهما لاحقاً ، أعحبتني إمكانية التناسق بين الفريق لإتمام المهمة ، لابد من توزيع المهام بين اللاعبين الثلاثة ، و كل لاعب سيكون له دور في المهمة ، Assault و medic و recon ، طور ممتع و يضيف المزيد من المحتوى لعُشاق قصة اللعبة و أحداثها.

ثانيا: طور الاونلاين اهم ما يميزها بهـا الاصدار الواقعية التي زادت بشكل ملحوظ ، مثل لم يعد بالإمكان التزحلق بشكل سلس و لأمتار معينة كما في الأجزاء السابقة ، هذه الحركة لطالما كانت مُربِكَة للكثير.

أما الخرائط ال6 ضد 6 فهي فحافظت علي رونقها الدائم المميز للسلسلة و مازالت تقدم التجربة الرائعة التي طالما استمعتنا بها بالسنوات الماضية.

تم اضافة اطوار جديدة بالأونلاين هم Prisoner rescue و Knock out وتعتمد بشكل كبير علي التكتيك في الهجوم و الدفاع ، ليس فقط سرعة البديهة و اطلاق النار. الاطوار الجديدة ممتعة وأظن إنهم ستزاد شعبيتهم مع الوقت.

الخلاصة لعبة Call of Duty: Modern Warfare 2 من اكثر اصدارات السلسلة التي استمتعت بها، سواء في طور القصة او طور الاونلاين و الاطوار التعاونية، اللعبة حصلت علي تطويرات كبيرة رسومية اضافة لتطوير تخصيص الاسلحة بشكل ممتع وزيادة الواقعية بشكل اكبر باطوار الاونلاين مع زيادة المحتوي وملئه بالكثير من التفاصيل ناهيك عن زيادة التحدي بشكل اكبر خاصة طور Ground War 64 ..

[full_width]Source

Leave a Reply

Image Newletter
Select the fields to be shown. Others will be hidden. Drag and drop to rearrange the order.
  • Image
  • SKU
  • Rating
  • Price
  • Stock
  • Availability
  • Add to cart
  • Description
  • Content
  • Weight
  • Dimensions
  • Additional information
  • Attributes
  • Custom attributes
  • Custom fields
Click outside to hide the comparison bar
Compare
Compare ×
Let's Compare! Continue shopping