XGAMING Technology

Samsung Galaxy S24 and Plus

رصد مستخدمون لشبكة التواصل الاجتماعي Reddit مشاكل غريبة في شاشة هاتف سامسونج جالكسي إس 24، حيث ظهرت بُقع «حبيّبيّة» على الشاشة عند عرض التطبيقات أو أي محتوى آخر على خلفية داكنة.

وأفاد المستخدمون الذين شاركوا في استطلاع رأي عبر ريديت بأنهم لاحظوا هذه المشكلة في طرازات إس 24 بلس وإس 24، وإس 24 ألترا.

وصرح أحد المستخدمين أنه واجه هذه المشكلة حتى عند اختبار نماذج العرض لسلسلة إس 24 في أحد المتاجر. وقال مستخدم آخر: «أرى بعض مناطق الشاشة بدرجات رمادية أغمق من غيرها، وكأنها تدرج لوني. وهذا أمر غير مقبول».

وفي سلسلة مناقشات أخرى على ريديت، أفاد المستخدمون بملاحظة وجود خطوط أفقية غريبة تمتد عبر شاشة جالكسي إس 24 عند انخفاض السطوع.

وتظهر المشكلة فقط عندما يكون لون الشاشة موحدًا. ويبدو أن الانتقال بعيدًا عن شاشة حمراء أو خضراء يعيد سلوك الشاشة إلى طبيعته.

Display issues are real
byu/beardedsoul inGalaxyS24Ultra

ويشير نيك سوتريتش من موقع أندرويد سنترال إلى أن مشكلة الشاشة الحبيّبيّة التي يبلغ عنها المستخدمون هي على الأرجح ظاهرة في الشاشة تُعرف باسم «مورا». وتتمثل هذه الظاهرة في «صعوبة حفاظ كل بكسل فردي على نفس مستوى السطوع مثل وحدات البكسل المحيطة».

ولم تعاني شاشات الهواتف الذكية من نوع OLED من هذه المشكلة منذ سنوات، ولكن شاشات OLED الأخرى، مثل شاشة سامسونج AMOLED في جهاز PSVR 2، تعاني من مشكلة «مورا».

وفي بعض الأحيان، لا تظهر مشكلة «مورا» إلا عندما يكون سطوع الشاشة أقل من 10%. وهذا أمر اكتشفه مستخدم آخر على ريديت. بينما يقول مستخدمون آخرون أن مشكلة شاشة جالكسي إس 24 تظهر عند جميع مستويات السطوع.

للمقارنة، كان آخر جهاز عانى من مشكلة «مورا» في شاشته هو جوجل بكسل 2 XL وشاشته المصنوعة من إل جي.

واكتشف موقع اندرويد سنترال أن جميع وحدات البكسل الفرعية تتأثر بهذا المظهر «الحبيّبي». ومع ذلك، فإن وحدات البكسل الحمراء والزرقاء هي الأكثر تضررًا.

ويُفترض حاليًا أنه قد تكون هناك دفعة من شاشات جالكسي إس 24 المعيبة في السوق، مما يسبب الكثير من الجدل بين المستهلكين. ونظرًا لأن المشكلة متعلقة بالأجهزة، فقد حاول بعض المستخدمين الاتصال بدعم سامسونج وطلب شاشة بديلة لإصلاح المشكلة.

تجدر الإشارة إلى أن الشركة الكورية العملاقة انتقلت إلى شاشات جديدة مع إطلاق هاتفها الرائد لعام 2024، وقد يكون هناك مشكلة في إنتاجها.

والجدير بالذكر أن هذه ليست المشكلة الأولى التي يعاني منها جالكسي إس 24 في شاشته، حيث أفاد المستخدمون برؤية ألوان «باهتة». وعند مقارنة السلسلة الجديدة بثلاثي جالكسي إس 23، تبدو ألوان الجيل الجديد شاحبة ولا تتوافق مع ما يتوقعه المستخدمون من شاشة تصفها سامسونج بأنّها «حيوية».

وأكدت سامسونج أن ملف تعريف ألوان شاشة إس 24 يعمل كما هو مقصود، لكنه سيحتاج إلى تعديل حسب رغبة المستهلكين.

اختيار المُحرر:

المصدر

source

Leave a Reply

Image Newletter
Select the fields to be shown. Others will be hidden. Drag and drop to rearrange the order.
  • Image
  • Rating
  • Price
  • Stock
  • Availability
  • Add to cart
  • Description
  • Content
  • Dimensions
  • Additional information
Compare