X GAMING Technology

تحاول تويتر هذه الأيام طمأنة عمالها بشأن توظيفهم وتعويضاتهم، وذلك قُبيل أن تصبح الشركة رسميًا ملكًا لإيلون ماسك الذي يُقال إنه ينوي تسريح ثلاثة أرباع الموظفين.

ومنذ أشهر أثارت صفقة استحواذ ماسك على تويتر، التي تبلغ قيمتها 44 مليار دولار أمريكي، قلق موظفي الشركة البالغ عددهم 7,500 موظف، حيث أدلى أغنى رجل في العالم بتصريحات مثيرة بشأن عزمه تغيير الخدمة، ثم حاول التراجع عن الصفقة، والآن مع اقتراب موعد إغلاق الصفقة الذي لن يتعدى يوم الجمعة المقبل، ازداد القلق داخل الشركة.

وتأججت مخاوف الموظفين يوم الخميس لمّا ذكرت صحيفة واشنطن بوست أن ماسك يخطط لخفض عدد موظفي تويتر بنسبة تصل إلى75 في المئة في الأشهر المقبل، مما يقلل عدد الموظفين إلى نحو 2,000 موظف.

كما أن العمال أبدوا أيضًا قلقهم بشأن الكيفية التي قد تتغير بها أجورهم بمجرد أن يحوّل ماسك الشركة من شركة عامة إلى شركة خاصة، وذلك وفق ما نقلت صحيفة نيوريوك تايمز عن خمسة موظفين قالت إنهم غير مصرح لهم بالتحدث علنًا.

تويتر تحاول تهدئة بعض المخاوف

موضوعات ذات صلة بما تقرأ الآن:

واليوم، حاولت تويتر تهدئة بعض المخاوف. ففي مذكرة للموظفين بعد تقرير خفض الوظائف، قال شون إدجيت، المستشار العام، إنه لا توجد خطط لتسريح العمال. وقال: “ليس لدينا أي تأكيد بشأن خطط المشتري بعد الإغلاق، ونوصي بعدم اتباع الشائعات أو المستندات المسربة، بل ننتظر الحقائق منا ومن المشتري مباشرة”.

ويُعتقد أن كل ما تفعله الشركة لطمأنة موظفيها قد لا يكون كافيًا. فبمجرد أن يُنهي ماسك – وهو رائد أعمال مشهور بالزئبق – صفقة الاستحواذ على الشركة، يمكنه فعل أي شيء يحبه تقريبًا مع الشركة. وقد أشار إلى أنه يخطط لإجراء تغييرات كبيرة.

ومن ذلك، أن ماسك قال سابقًا إنه يريد المزيد من حرية التعبير على المنصة، وأنه سيسمح للرئيس السابق دونالد ترامب، الذي مُنع من الخدمة، بالعودة إلى التغريد. وقال ماسك، الذي انتقد علنًا المديرين التنفيذيين في الشركة، إنه يخطط لإضافة المزيد من خدمات الاشتراك إلى تويتر، وإلغاء بعض الوظائف مع جذب المزيد من المستخدمين إلى الخدمة.

ورغم التذبذب في تصريحات ماسك، فإنه حتى تاريخ اليوم، يبدو أن الصفقة ستتم. حتى أن صحيفة نيويورك تايمز نقلت عن شخص مطلع قوله إن البنوك الاستثمارية التي خصصت 12.5 مليار دولار لتمويل استحواذ ماسك على تويتر تواصل العمل على إنهاء تلك الالتزامات قبل الموعد النهائي في 28 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري. وقال المصدر إن مستشاري ماسك يشاركون أيضًا تحليلهم المالي للشركة مع المستثمرين.

نوايا ماسك تجاه تويتر

وبمجرد إتمام الصفقة، من المتوقع أن يُشغّل ماسك تويتر بميزانية محدودة، خاصةً أن الملياردير، الذي يشرف أيضًا على شركة صناعة السيارات الكهربائية تسلا، وشركة الصواريخ الفضائية سبيس إكس، اقترض أكثر من 12 مليار دولار أمريكي لتمويل عملية الاستحواذ على الشركة، مما يضعه في مأزق لسداد المدفوعات الباهظة. كما أن المستثمرين الذين يساهمون بأكثر من 7 مليارات دولار في حقوق الملكية يتوقعون عوائد في نهاية المطاف.

وعبر ماسك، الذي يدفع 54.20 دولارًا للسهم في الشركة، عن اعتقاده بأنه يدفع أكثر من اللازم للشركة حيث تراجعت أسهمها في الأشهر الأخيرة. وقد قال يوم الأربعاء خلال مكالمة الأرباح لنتائج تسلا الفصلية: “من الواضح أنني والمستثمرين الآخرين ندفع مبالغ زائدة مقابل تويتر في الوقت الحالي”.

وقال خمسة موظفين إن العمال قلقون أيضًا من أن ماسك لن يواصل تعويضهم كما هو مخطط له. فبموجب شروط الصفقة، وافق ماسك على الاستمرار في دفع رواتب موظفي تويتر ومزاياهم كما هي الآن لمدة عام واحد. ولكن تعويض حقوق الملكية الخاص بهم سيتغير.

ويتلقى موظفو تويتر حاليًا منحًا منتظمة مقابل أسهم الشركة، ولكن مع تخطيط ماسك لجعل الشركة خاصة، يجب استبدال هذه المنح بالنقد. وستُدفع قيم الأسهم التي ربحها الموظفون بالفعل بالسعر الذي وافق ماسك على دفعه مقابل الاستحواذ على الشركة.

وقال بعض الموظفين إنهم قلقون من أن ماسك قد لا يحترم هذه الاتفاقية نظرًا لكيفية تغييره رأيه مرارًا وتكرارًا بشأن الصفقة.

ومن المقرر أن يتلقى باراغ أغراوال، الرئيس التنفيذي لتويتر، أكثر من 60 مليون دولار نقدًا وأسهم إذا طرده ماسك. ومن المتوقع أن يحقق كبار المسؤولين التنفيذيين الآخرين أكثر من 20 مليون دولار. وردًا على أسئلة الموظفين بشأن رواتب التنفيذيين، قالت إدارة الشركة إن مثل هذه المدفوعات التنفيذية هي روتينية في عمليات الاستحواذ.

Leave a Reply

Image Newletter
Select the fields to be shown. Others will be hidden. Drag and drop to rearrange the order.
  • Image
  • SKU
  • Rating
  • Price
  • Stock
  • Availability
  • Add to cart
  • Description
  • Content
  • Weight
  • Dimensions
  • Additional information
  • Attributes
  • Custom attributes
  • Custom fields
Click outside to hide the comparison bar
Compare
Compare ×
Let's Compare! Continue shopping