XGAMING Technology

تعيين جنرال سابق لرئاسة الأمن في OpenAI يثير مخاوف الخصوصية

تعيين جنرال سابق لرئاسة الأمن في OpenAI يثير مخاوف الخصوصية

أعلنت شركة OpenAI في الأسبوع الماضي عن تعيين الجنرال الأمريكي المتقاعد بول ناكاسوني، الذي كان يشغل سابقًا منصب مدير وكالة الأمن القومي (NSA) وقائد وحدة Cyber Command، في مجلس إدارتها.

وأشار بريت تايلور، رئيس مجلس إدارة OpenAI، في بيان، إلى أن “خبرة الجنرال ناكاسوني الواسعة في مجالات مثل الأمن السيبراني ستساعد في توجيه OpenAI لتحقيق مهمتها في ضمان أن تستفيد البشرية جمعاء من الذكاء الاصطناعي العام“.

ولكن هذا التعيين لم يلقَ قبول الجميع، إذ أثار قلق البعض، خاصة وأن وكالة الأمن القومي (NSA) معروفة بمراقبة المواطنين الأمريكيين، ومع تزايد الاعتماد على تقنيات الذكاء الاصطناعي، تتزايد المخاوف المتعلقة بالتجسس والمراقبة.

ومن بين المعارضين البارزين لهذا التعيين الموظف السابق في وكالة الأمن القومي والمبلغ الشهير عن التجاوزات إدوارد سنودن.

وفي منشور له على منصة إكس، أبدى سنودن استياءه الشديد قائلاً:

“لقد أزالوا القناع: لا تثقوا أبدًا في OpenAI أو منتجاتها. هناك سبب وحيد لتعيين مدير سابق لوكالة الأمن القومي في مجلس إدارتكم. هذه خيانة متعمدة ومدروسة لحقوق كل إنسان على الأرض. لقد تم تحذيركم”.

لم يكن سنودن الوحيد الذي أعرب عن قلقه، إذ أشار الأستاذ في جامعة جونز هوبكنز، ماثيو غرين، إلى أن “أكبر استخدام للذكاء الاصطناعي سيكون في المراقبة الجماعية للسكان، لذا فإن جلب رئيس سابق لوكالة الأمن القومي إلى OpenAI منطقي من هذه الناحية”.

يأتي تعيين ناكاسوني في وقت شهدت فيه OpenAI سلسلة من الاستقالات البارزة من قبل باحثين متخصصين في الأمان، بالإضافة إلى حل فريق الامتثال الخاص بالأمان، الذي تم استبداله بلجنة الأمان والسرية التي يقودها الآن الرئيس التنفيذي للشركة سام ألتمان، الذي تعرض لانتقادات مؤخرًا بسبب ممارسات تجارية مثيرة للجدل، بما في ذلك إسكات موظفين سابقين.

على الرغم من الانتقادات، رحب العديد من أعضاء الكونغرس الأمريكي بتعيين ناكاسوني، معتبرين ذلك خطوة إيجابية نحو تعزيز الأمان في مجال الذكاء الاصطناعي.

وأكد ناكاسوني في بيان له أن “التزام OpenAI بمهمتها يتماشى مع قيمه وخبرته في الخدمة العامة”، مشيرًا إلى أنه يتطلع للمساهمة في جهود OpenAI لضمان أن يكون الذكاء الاصطناعي الآمن والمفيد متاحًا للجميع حول العالم.

يجلب تعيين ناكاسوني نقاشات حادة حول الدور المتزايد للذكاء الاصطناعي في المجتمع ومدى تأثيره على خصوصية الأفراد وحقوقهم.

ومع استمرار تطور تقنيات الذكاء الاصطناعي، تظل الأسئلة حول الأمان والشفافية في مقدمة اهتمامات الكثيرين.

اقتراح المُحرر


المصدر

source

Leave a Reply

Image Newletter
Select the fields to be shown. Others will be hidden. Drag and drop to rearrange the order.
  • Image
  • Rating
  • Price
  • Stock
  • Availability
  • Add to cart
  • Description
  • Content
  • Dimensions
  • Additional information
Compare