XGAMING Technology

اكتشف مميزات أندرويد 15 الجديدة: أمان وتحسينات مذهلة!

مع اقتراب موعد إطلاق النسخة الكاملة من أندرويد 15، تكشف جوجل عن عدد من المميزات الجديدة والتحسينات في النسخة التجريبية الثانية للنظام، والتي تأتي بعد مؤتمر المطورين الأخير.

دعونا نلقي نظرة على أبرز التحديثات والمميزات الجديدة في أندرويد 15 والتي ستجعل استخدام الأجهزة الذكية أكثر سلاسة وأمانًا.

تحسين تجربة تعدد المهام

ستشهد أجهزة التابلت والشاشات الكبيرة تحسينات كبيرة في تجربة تعدد المهام، حيث سيتمكن المستخدمون من تثبيت شريط المهام على الشاشة بشكل دائم، مما يمنح تجربة تشبه سطح المكتب.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن حفظ مجموعات التطبيقات المستخدمة في وضع الشاشة المنقسمة، مثل Gmail و YouTube، وإعادة استخدامها لاحقًا، مع إمكانية تثبيتها على شريط المهام.

مساحة خاصة آمنة

أضافت جوجل ميزة جديدة تُسمى “المساحة الخاصة” في أندرويد 15، وهي عبارة عن مكان آمن يمكن من خلاله قفل التطبيقات والبيانات الحساسة.

تعمل هذه الميزة عبر إنشاء قسم جديد في درج التطبيقات يتطلب تحققًا إضافيًا للوصول إليه، مثل رمز المرور أو بصمة الإصبع.

يمكن تثبيت تطبيقات منفصلة هنا، بما في ذلك نسخ منفصلة من الكاميرا، وصور جوجل، وجوجل كروم، لضمان خصوصية تامة.

ذو صلة > أندرويد 15: ما هي الأجهزة التي ستحصل على التحديث الجديد؟

ميزة العودة التنبؤية

تقدم ميزة “العودة التنبؤية” نظرة سريعة على ما سيتم العودة إليه عند استخدام إيماءة العودة العامة.

فعلى سبيل المثال، قد يظهر للمستخدم الموقع الإلكتروني الذي تم مغادرته للتو أو الشاشة الرئيسية، مما يساعد في معرفة ما ينتظرهم قبل إكمال الإيماءة.

تسجيل جزء من الشاشة

يتيح أندرويد 15 للمستخدمين تسجيل جزء من الشاشة بدلاً من تسجيلها بالكامل، وهي ميزة مفيدة لإعداد الشروحات أو حل المشكلات أو لأي سبب آخر.

هذه الميزة متاحة في أداة تسجيل الشاشة المدمجة في أندرويد، ويمكن للمطورين إضافتها إلى تطبيقاتهم أيضًا.

تصميم جديد لشريط التحكم في الصوت

رغم أنها ليست أهم التحديثات، إلا أن لوحة التحكم في الصوت ستحتل مساحة أكبر على الشاشة، مما يسهل ضبط مستويات الصوت للمكالمات والتنبيهات والوسائط. ويمكن أيضًا الوصول إلى الأجهزة المتصلة عبر البلوتوث من نفس الشاشة.

الرسائل عبر الأقمار الصناعية

من المحتمل أن تدعم هواتف أندرويد الرسائل عبر الأقمار الصناعية، مثل هواتف آيفون.

نقول “من المحتمل” لأن دعم الاتصال عبر الأقمار الصناعية في أندرويد 15 سيحتاج إلى توافق مع العتاد وشراكة مع شبكات الأقمار الصناعية.

معاينات الويدجت

يضيف أندرويد 15 إمكانية عرض معاينات غنية للويدجت عند إضافتها إلى الشاشة الرئيسية، بحيث يمكن للمستخدمين رؤية كيفية ظهور الويدجت باستخدام بياناتهم الفعلية.

ذو صلة > تحسينات أندرويد 15 تطيل عمر البطارية حتى 3 ساعات إضافية

إعدادات الاهتزاز المخصصة

سيتمكن المستخدمون الذين يفضلون وضع هواتفهم في الوضع الصامت من إعداد اهتزازات مخصصة للإشعارات المختلفة، مما يتيح لهم التمييز بين إشعارات التطبيقات المُختلفة من خلال نوع الاهتزاز.

حماية كلمات المرور المؤقتة

للحماية من سرقة كلمات المرور المؤقتة (OTPs)، لن تظهر الإشعارات التي تحتوي على هذه الكلمات على الشاشة في أندرويد 15، مما يقلل من فرصة سرقتها.

حماية ضد السرقة

تضيف جوجل مميزات جديدة لمكافحة السرقة، مثل قفل الهاتف تلقائيًا باستخدام الذكاء الاصطناعي إذا تم سرقته، وتفعيل قفل الشاشة إذا كان الهاتف غير متصل بالشبكة لفترة طويلة أو عند فشل عدة محاولات للتحقق.

وأيضًا، لن يتمكن السارق من إعادة ضبط الهاتف بدون الوصول إلى بيانات حساب جوجل الخاصة بالمستخدم.

مفاتيح مرور أكثر سهولة

تقدم أندرويد 15 تحسينات في مفاتيح المرور، حيث يتم دمج شاشة اختيار الحساب مع شاشة التأكيد في شاشة واحدة، مما يقلل من عدد الخطوات المطلوبة.

كما تضيف ميزة استعادة جديدة تجعل نقل البيانات إلى هاتف جديد أسهل.

تحسينات إضافية

تتضمن التحسينات الأخرى في أندرويد 15 معالجة الفيديو بكفاءة أكبر، وتحسين إدارة التطبيقات التي تعمل في الواجهة الأمامية، مما يعزز عمر البطارية، وحماية أمنية لمنع التطبيقات الضارة من اختطاف المهام التي تديرها التطبيقات الموثوقة، وقدرة Health Connect على جمع المزيد من البيانات من التطبيقات على مدى فترات أطول.

مميزات مخفية

وأخيرًا، هناك مميزات قد لا تظهر في الواجهة بشكل مباشر ولكنها تعزز من أداء واستقرار النظام.

تشمل هذه المميزات تحسينات على مستوى النواة لدعم الأجهزة الجديدة وتقنيات الاتصال، بالإضافة إلى تحسينات في إدارة الذاكرة والموارد للنظام، مما يضمن تجربة سلسة وسريعة للمستخدمين.

source

Leave a Reply

Image Newletter
Select the fields to be shown. Others will be hidden. Drag and drop to rearrange the order.
  • Image
  • Rating
  • Price
  • Stock
  • Availability
  • Add to cart
  • Description
  • Content
  • Dimensions
  • Additional information
Compare