XGAMING Technology

Gran Turismo 7 ستقدّم 90 مضماراً مختلفاً وأكثر من 400 مركبة

أقترب موعد صدور لعبة محاكاة القيادة الحقيقية Gran Turismo 7 حيث تصدر في الرابع من مارس ٢٠٢٢ على أجهزة البلايستيشن المنزلية و تم دعوتنا لحضور مؤتمر رقمي خلف الستار مع رئيس شركة التطوير Kazunori Yamauchi للتحدث في تفاصيل GT7 ومدى قربها لمحاكاة الواقع في عالم القيادة و السباقات، نبدأ معكم الحديث حول اللعبة عن جانبها الرسومي، اللعبة تقدم معها رسومات بدقة عالية و قريبة جدا من الواقع وتخطف الأبصار بجمالها حيث ذكر Kazunori بأن هذا الجزء من Gran Turismo هو الأقرب للواقع شكلا و في محاكاة قيادة السيارات و الحياة في مضامير السباق.

و محاكاة الواقع لا تتوقف على الدقة العالية في الرسوم و القيادة فحسب، بل أيضا كون GT7 تستفيد من مميزات يد التحكم Dual Sense بحيث أنها ستقوم بمحاكاة إحساس المقود و السيارة خلال القيادة اعتمادا على تضاريس الطريق بالإضافة لمقاومة أزارير L2 و الـ R2 خلال التسارع و التباطء و الجدير بالذكر أن GT7 ستدعم الصوت المحيطي ثلاثي الأبعاد باستخدام سماعات الأذن و ذلك سيرفع مدى اندماجك مع المحاكي و كأنك أنت السائق في الواقع

Gran Turismo 7 ستأتينا بـ ٤٠٠ سيارة و ٣٧ مضمار سباق مع العلم بأن مضامير السباق ستتضمن أكثر من ٩٠ وضعية، فمثلا يمكن القيادة في مضمار سباق معين كامل أو جزء منه أو بوضعية أخرى مثلا، بالنسبة لتشكيلة السيارات فستكون قابلة للشراء من ثلاث متاجر أساسية، متجر السيارات الجديدة، و متجر السيارات المستعملة و التي تعود لنا بعد غياب طويل، و متجر السيارات “الأسطورية”، إن لم تكن قادر على شراء سيارة معينة جديدة بالكامل، يمكنك متابعة المتجر المستعمل باستمرار حتى تظهر لك السيارة التي ترغب بها.

السؤال الذي يطرح نفسه، ماذا يتضمن متجر السيارات الأسطورية؟ ستجد به تشكيلة السيارات النادرة جدا، فمثلا قد تجد سيارة مرسيدس للبيع من الأربعينات ميلادية و بلا شك ستكون باهظة الثمن.

يوجد في GT7 عدة أطوار للعب و منها، طور GT Cafe و هو الطور الأساسي فيها، حيث تأتينا بطريقة ابتكارية من ناحية وجود مهمات سباق معينة، و آداءها سيكون بسيارات معينة التي ستظهر على صيغة قائمة طعام تدعى Menu Books، عند القيام بالمهمات و إكمالها، ستصادف أشخاص يتكلمون عن معلومات تاريخية عن السيارة مثل تصميمها و تفاصيل أخرى في صناعتها و غير ذلك، هؤلاء الأشخاص قد يكونوا مهندسين عملوا على طراز معين من السيارات أو حتى المصمم الأساسي لتلك السيارة. و بالطبع، لديك الإمكانية للتعمق في المزيد من هذه المعلومات الشيقة عبر دخول طور المتحف في GT7

يوجد طور جديد بمسمى Music Rally و هو ابتكار جديد سنراه في GT7، و هو عبارة عن القيادة في مضمار سباق ضد ضربات الموسيقى بدل من الوقت، فعلى سبيل المثال، تبدأ السباق بموسيقى معينة لها ١٥٠ ضربة، و تبدأ الضربات بالتناقص، و عليك أن تصل إلى نقاط محددة لكي ترفع من عدد الضربات و تنهي السباق، طبعا الغرض من هذا الطور القيادة و الاستمتاع بالموسيقى التي تسمعها بالخلفية و من الممكن القيام بمهارات خلال القيادة مثل الانزلاق و غيرها بطريقة ملائمة لتلك الموسيقى.

و ذكر Kazunori بأن هذا الطور تم ابتكاره ليكون ممتع للجميع و أيضا أخذ بالحسبان بأن اللاعبين في الغالب يلغوا الموسيقى من الضبط عند اللعب في سباقات تحتاج تركيز عالي منهم.

و في هذا الجزء من Gran Turismo نرى عودة اختبار الرخص الذي كان موجود في أجزائها القديمة مثل GT2 حيث يأتيك اختبار بسيط مثل التسارع من السكون و حتى الوقوف في النهاية خلال وقت معين و تحصل على الميدالية الذهبية بناء على أدائك، بالنسبة للطقس ، فذكر في المؤتمر الرقمي بأن الطقس سيكون ديناميكي و غير ثابت في السباقات الطويلة مثل سباق Le Mans العالمي، فقد تكون الأجواء مشمسة في بداية السباق و بعدها بفترة تبدأ الغيوم تتراكم و تهطل الأمطار، و ذلك سيؤثر على حالة المضمار بحيث يصبح الطريق مبلل و تكون عرضة للانزلاق أكثر و مدى الرؤية تصبح أصعب بعض الشيء.

و اعتمادا على الحالة الممطرة، فقد يكون المطر على جهة معينة من المضمار وجهة مختلفة مشمسة إن كان مضمار السباق كبير. و في السباقات الطويلة، سيتغير بك الوقت من النهار إلى الليل و العكس، سيتوفر أيضا طور التصوير Photo mode في GT7، و الطور مجهز بكل الإعدادات التي تحتاجها و أكثر للقيام بالتصوير حسب رغبتك. يمكنك التصوير في السباقات و في أماكن جميلة حول العالم ، و بالإمكان أيضا إنتاج صور HDR طالما لديك تلفزيون يدعم الخاصية.

خاصية تعود لنا من جديد أيضا هي خاصية تعديل السيارات بشكل تفصيلي. بالإمكان تركيب قطع للسيارة للرفع من أدائها ويمكن التغيير في تفاصيل المحرك ببرمجة أرقام معينة لرفع الأداء أيضا. و تلك القطع لها تصنيفات معينة مثل قطع غيار الرياضية و القطع المخصصة بالسباقات و غيرها من التصنيفات الموجودة، و التعديل لا يتوقف على رفع قوة المحرك ، يمكنك أيضا تعديل شكل السيارة بشتى الطرق من ضمنها ، تشكيل جناح السيارة الخلفي كيف ما رغبت و حتى تعريض جسم السيارة ، و تغيير شكل إطارات السيارة ، إضافة لوضع ملصقات بتصاميم مختلفة على جسم السيارة.

من ضمن تحسينات هذا الجزء من Gran Turismo هي خاصية الـ Replay بعد الانتهاء من السباق، فتم وضع نظام ديناميكي في زوايا الكاميرا خلال العرض بحيث لا يوجد تصوير محدود فسترى نمط تصوير مختلف عن الذي قبله بشكل عشوائي. و أيضا تشغيل الموسيقى خلال الـ Replay سيكون دائما ملائم مع المشهد و التصوير، لعبة Gran Turismo 7 تصدر بتاريخ 4 مارس القادم على أجهزة البلايستيشن المنزلية.

الخبر من المصدر

Leave a Reply

Image Newletter
Select the fields to be shown. Others will be hidden. Drag and drop to rearrange the order.
  • Image
  • Rating
  • Price
  • Stock
  • Availability
  • Add to cart
  • Description
  • Content
  • Dimensions
  • Additional information
Compare