XGAMING Technology

في تحول مثير للجدل يتعلق بأحدث إصدارات سامسونج من الهواتف الذكية، كشفت اختبارات أداء أجراها المدون التقني المعروف بـ Techmo عن وجود فروقات واضحة بين نسختي الهاتف الجديد جالكسي إس 24، اللتين تحملان شريحتي Exynos 2400 و Snapdragon 8 Gen 3.

وفقًا لما نُشر على قناته المتخصصة بموقع يوتيوب، قام Techmo بتقييم النسختين اللتين تم الحصول عليهما من كندا وأوروبا عبر مجموعة من الاختبارات الموحدة.

النتائج كانت صريحة، إذ تبين أن النسخ المدعومة بشريحة كوالكوم تفوقت في الأداء، وقد برز ذلك من خلال تسجيلها نتائج أفضل في اختبارات معيارية متعددة، كما أنها أظهرت قدرًا أقل من الحرارة المتولدة واستهلاك الطاقة مقارنة بنظيرتها المزودة بشريحة إكسينوس التي تطورها سامسونج بنفسها.

وعلى الرغم من أنه لم تظهر حتى الآن موجة شكاوى كبيرة مشابهة لتلك التي رافقت إطلاق الجيل السابق من شريحة Exynos، إلا أن غياب الحماس من قبل سامسونج في الترويج لشريحتها الجديدة Exynos 2400 قد يكون دليلا على اعتراف غير مباشر بوجود هذا التفاوت.

وتجدر الإشارة إلى أن التفاوت لم يقتصر على الأداء فقط، بل امتد ليشمل مشاكل في الاتصال بشبكات الجيل الخامس 5G، وجودة التصوير الفوتوغرافي، وكذلك أداء البطارية.

حيث أن النسخة التي تحتوي على شريحة Exynos 2400 عانت من ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة، مما أدى إلى تقليل سطوع الشاشة بشكل تلقائي عند تجاوز عتبة 45 درجة مئوية.

كما لوحظ أن تجارب الكاميرا كانت أقل جودة عند مقارنتها بالنسخة العاملة بشريحة سنابدراجون.

في سياق مشابه، لفت الجهاز Galaxy S24 Ultra الأنظار من خلال أداء متميز في اختبارات السرعة مقابل منافسه iPhone 15 Pro Max، ومن المقرر أن تجرى اختبارات مماثلة لنسخة Exynos 2400.

ومع ذلك، ربما المسألة التي تستحق الانتباه أكثر هي عمر البطارية لنسخة Exynos، التي أظهرت استنزافًا أسرع للطاقة مقارنة بنسخة Snapdragon، الأمر الذي ترك الأخيرة تعمل بنسبة 17% بعد نهاية الاختبار، في حين استهلكت نسخة Exynos طاقتها بالكامل.

تُبرز هذه النتائج أهمية الاختيار بين الشريحتين للمستهلكين، خاصةً في الأسواق التي تقدّم كلا النسختين. وفي حين أن سامسونج لم تعلّق رسميًا على هذه النتائج، فإن هذه الاختلافات قد تؤثر على قرارات الشراء لدى العملاء المحتملين الذين يبحثون عن أفضل أداء وعمر بطارية ممكن.

يُشار إلى أنه في الماضي كانت هناك دعوات من بعض المستهلكين والنقاد التقنيين لسامسونج للتوقف عن استخدام شرائح Exynos في أجهزتها الرائدة بسبب الفروق في الأداء مقارنة بنظيرتها من Qualcomm. ومع ظهور هذه الاختبارات الجديدة، قد تتجدد هذه الدعوات.

في نهاية المطاف، يجب على المستهلكين الأخذ بعين الاعتبار هذه الاختلافات عند اتخاذ قرار بشأن أي نسخة من Galaxy S24 ينبغي شراؤها، خصوصًا إذا كانوا يرغبون في الأداء العالي وكفاءة الطاقة.

وبينما تقترب سامسونج من إطلاق تحديثات برمجية قد تعالج بعض هذه القضايا، فإن الاختيار بين مُعالجي إكسينوس وكوالكوم يبقى موضوعًا جديرًا بالنقاش في مجتمع المستخدمين والخبراء التقنيين على حد سواء.

اقتراح المُحرر:

المصدر

source

Leave a Reply

Image Newletter
Select the fields to be shown. Others will be hidden. Drag and drop to rearrange the order.
  • Image
  • Rating
  • Price
  • Stock
  • Availability
  • Add to cart
  • Description
  • Content
  • Dimensions
  • Additional information
Compare